إسبانيا تفوز بدورى الأمم الأوروبية/ نهائي دوري الأمم الأوروبية.

 
إسبانيا تفوز بدورى الأمم الأوروبية .. نهائي دوري الأمم الأوروبية
 
كتب/ محمد رحال

 إسبانيا تحقق لقب دوري الأمم الأوروبية، بعد فوزها على منتخب كرواتيا وتعود لمنصات التتويج ، وبعد 11 عاماً من الغياب على منصات التتويج وحصد الألقاب.

إسبانيا تفوز بدورى الأمم الأوروبية .. نهائي دوري الأمم الأوروبية.
إسبانيا تفوز بدورى الأمم الأوروبية .. نهائي دوري الأمم الأوروبية.



حقق المنتخب الإسباني لكرة القدم لقب دوري الأمم الأوروبية بعد تغلبه على المنتخب الكرواتي في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضية ملعب "ستاد فينورد" في هولندا مساء أمس الأحد .

 

 وحصد الإسبان اللقب بعد أن انتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين المنتخبين وبعدها الأشواط الإضافية، ليرضخ المنتخبين إلى ركلات الحظ الترجيحية التي ضحكت للإسبان مع أداء مبهر لحارسهم "سيمون" الذي تصدى لركلتين ترجيحيتين، لينتهي اللقاء بنتيجة 5 ركلات ترجيحية مقابل 4 للكروات، في حين شهدت المباراة هجمات من قبل الطرفين بينها خطرة لكن دون تسجيلاً للأهداف، فيما سيطر المنتخب الإسباني على الاستحواذ بمعدل 55% مقابل 45% للمنتخب الكرواتي.


 



 


شهدت المباراة تلقي لاعبي المتخب الاسباني لثلاثة كروت صفراء مقابل كرت أصفر واحد للكروات، مع غياب للكرت الأحمر، وحصل على جائزة نجم المباراة قائد المنتخب لكرواتي "لوكا "  لاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني، وبهذا الفوز تصبح إسبانيا متغلبة على كرواتيا 3 مرات عبر التاريخ، فيما يبقى رصيد الكرواتي عند فوزين فقط.
 

بهذا اللقب يعود اللاروخا بقيادة مدربه الجديد "دي لافوينتي" إلى منصات التتويج مجدداً بتحقيقه للّقب الخامس بجميع المسابقات على مر التاريخ.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق