التطورات التى طرأت على الصعيد فى ظل عهد سياده الرئيس عبد الفتاح السيسى/ الصعيد ما بين الماضي والحاضر

 
التطورات التى طرأت على الصعيد فى ظل عهد سياده الرئيس عبد الفتاح السيسى.


بقلم / سلمي أشرف 

اوضحت الكاتبه / فريده الشوباشي عضو مجلس النواب ان قبل فتره حكم الرئيس السيسي كان الصعيد قد همش عقود .

التطورات التى طرأت على الصعيد فى ظل عهد سياده الرئيس عبد الفتاح السيسى/ الصعيد ما بين الماضي والحاضر
التطورات التى طرأت على الصعيد فى ظل عهد سياده الرئيس عبد الفتاح السيسى/ الصعيد ما بين الماضي والحاضر



 ونتيجه لذلك قل اعداد سكان الصعيد وبدات هجرة الشباب بسبب عدم توافر فرص عمل بسبب تركيز الدوله الكبير علي المحافظات الكبري خصوصا  القاهره والجيزه وظهرت عشوائيات لا تليق بدوله لها تاريخ وحضاره مثل مصر.


بدات بعد ذلك الفتره الانتقاليه اصبحت الصعيد الان محافظه جاذبه للعماله بعد "اسبوع الصعيد" الاسبوع التي افتتح فيه الرئيس العديد من المشروعات الكبري في عام 2022 .

 بدات تطوير الطرق فيما كلف الدوله تقريبا 32 مليار جنيه لتطوير السكه الحديد وايضا انشاء العديد من الكباري فيما يقرب من 365 كوبري في محافظات الصعيد بالاضافه الي المدن السكنيه الجديده ومشاريع مياه الشرب لخدمات الصرف الصحي .





يقلل من نسبه الامراض والفيروسات المنتشره وتقليل نسبه العشوائيات تطوير الطاقه الكهربائيه باضافه 8.8 الف ميجاوات. تنفيذ واحد من اكبر مشروعات الطاقه المتجدده علي مستوي العالم وهو مشروع "بنبان "بالاضافه الي توصيل الغاز الطبيعي الي الوحدات السكنيه وهي اضافات تضمن حياه كريمه لمواطنين الصعيد فتقلل من نسبه هجره سكان الصعيد سواء خارجيا او داخليا.

 
     
 تسهيل الخدمات الحكوميه لمواطنين الصعيد من خلال تطوير البنيه التحتيه المعلوماتيه التكنولوجيه لرقمنة الخدمات الحكوميه .

وتطوير مكاتب البريد ايضا رقمنة المحاكم والنيابات كان الشباب في صعيد مصر يعانون من انعدام فرص العمل نتيجه لذلك تم انشاء 10 مجمعات صناعيه توفر مما يقرب من 26 الف فرصه عمل .

انشاء مدن جديده للحد من الكثافه السكانيه في محافظات الصعيد اولاً:انشاء مدينه اسيوط الجديده : قبل انشاء مدينه اسيوط الجديده عانت محافظه اسيوط من الكثافه السكانيه الشديده التي قللت جوده الخدمات الاجتماعيه للسكان في محافظات الصعيد نتيجه لذلك خطط الرئيس السيسي لتوزيع السكان بين مدينتين مما يضمن حياه كريمه للمواطنين .

 وايضا تعتبر مدينه اسيوط الجديده بمثابة طريق يربط بين مواطني الصعيد وبين مدينه الغردقه عن طريق القاهره مما يجعل مدينه الصعيد ليست مهمشه كما كانت من قبل بالاضافه الي مدينه غرب قنا الجديده التي لديها قدره كبير علي  استقبال مما يقرب من 55000 الف نسمه من سكان محافظات الصعيد


تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق