أوسوريو _ أوسوريو مدرب نادى الزمالك يلجأ للإقتباس لضمان تحسين الأداء

لجوء الزمالك للإقتباس 

كتب  / على ابو اليزيد

اوسوريو مدرب الزمالك يلجأ لطريقة اللعب المستخدمة فى معظم أندية العالم لكل يثبت كفائته ليرتقى بمستوى اللعب لدى فريق الزمالك ويضمن لهم الفوز .


  
أوسوريو _ أوسوريو مدرب نادى الزمالك يلجأ  للإقتباس لضمان تحسين الأداء
أوسوريو _ أوسوريو مدرب نادى الزمالك يلجأ  للإقتباس لضمان تحسين الأداء 




طرق الإقتباس التى اتبعها فريق الزمالك لضمان الفوز 


توجد بكره القدم نوع من السرقة مختلفة وتسمى اقتباس او استعاره افكار وهذا ما فعله اوسوريو مدرب الزمالك مع لاعبيه اوسوريو لجأ لأقتباس طريقه اللعب المتعارف عليها في العالم الان والتي كانت السبب الرئيسي .

 لتتويج مانشستر سيتي بالثلاثيه لكي يبني عليها منظومه اللعب ولكن اوسوريو ليس اول من يفعل ذلك ففعلها من قبله يورجن كلوب عندما وجد فيها ضالته بعدما كان الطريق مظلم امامه فأستعاد الفريق بعضا من مستواه هنا اوسوريو راهن علي هذه الطريقه طريقه wm او اسلوب لعب ٣/٢/٤/١ وعند توزيعها في الملعب تكون علي شكل w وشكل m وهي طريقه تغطي عيوب اللاعبين المجاورين لبعضهم البعض .


رهان اوسوريو على تطبيق الإقتباس 

 ساعد ذلك في عمل منظومه جيده وهنا كلمه منظومه موجوده المنظومه التي لم تكن موجوده وكان لاعبي الزمالك يعتمدو علي الفرديات بشكل اكبر وهنا كان رهان اوسوريو هو لم يراهن علي وعي اللاعبين الغير الموجود للمراكز او لحالات اللعب بل راهن انه سيطبق هذه المنظومه ويصحح اخطأه عن طريق حقل التجارب الاول وهو الماتشات .


كان اعتماده ان جميع الفرق ليس لها نظام او منظومه لعب وجميع الفرق تعتمد علي الفرديات باستثناء النادي الاهلي مع السويسري مارسيل كولر  . 

طرق الإقتباس التي اتبعها اوسوريو : 

هذا يساعد اللاعبين علي بدء فهم معني المنظومه وفهم الادوار المطلوبه منهم ويكون هناك تحسن منهم مما يؤدي الي تحسن المنظومه ومن ناحيه اخري بسبب ضعف الفرق لا يخسر نقاطا مما يساعده بضرب عصفورين تجميع نقاط وترسيخ افكاره اكثر واكثر بالمعني الاصح اوسوريو .


راهن علي طريقه اللعب والمنظومه في نصف الموسم عكس ما فعله فيريرا عندما جاء وحل المشكلات واعطي مسكنات فقط ونسي ان يبني منظومه لعب للفريق اوسوريو اخذ المخاطره .

وراهن علي معرفه الاخطاء وتحسين الاداء وكان الاساس في هذه المنظومه زيزو وفتوح لأنهم اكثر اللاعبين فهما للادوار المركبه بحكم تأسيسهم الصحيح للكره .

اعتماد اوسوريو على الإقتباس وتطبيقها على فريق الزمالك

 فبالتالي اوسوريو يعتمد عليهم في ادوار مركبه كثيره إلي ان يزيد وعي باقي اللاعبيين ولكي لا ننسي مجهود اوسوريو هذا الرجل لم يقتبس فقط هذا الرجل اضاف بعض اللمسات الخاصه به وطور الدفاع الوقائي لدي الفريق .

اعتمد علي اللاعبين المناسبين لاسلوب لعبه وكل لقاء يضيف بعض انماط اللعب التي تساعده علي الاستحواذ اكثر علي الكره واختراقات الفرق التي تدافع بدفاع منخفض وهذا إن دل يدل ان هذا الرجل لم يقتبس فقط فقد اقتبس وطور فالاقتباس لوحده لا ينفع ان كنت لا تمتلك افكار واضحه
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق