إستمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن جميع محافظات مصر / بيان وزارة الكهرباء المثير عن استمرار انقطاع التيار الكهربائي

 استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن جميع محافظات مصر 

كتبت/ مريم عبد الفتاح شكري

ازمة جديدة تصدم الشعب المصري وهي مشكلة فصل الكهرباء عن الدولة بأكملها وبررت الحكومة هذه الازمة ان الاحمال ثقيلة على شركات الكهرباء ويجب تخفيفها.

استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن جميع محافظات مصر
 

ازمة انقطاع الكهرباء في مصر

واجهت مصر في الفترة الأخير موجة حر شديدة الحرارة مما دفع المواطنون الى استخدام التكيفات والمراوح بشكل كبير مما ادى الى زيادة احمال الكهرباء

 والذي من الممكن ان يشكل تهديداً على البنية التحتية للدولة فاتجهت الحكومة الى تخفيف الاحمال عن طريق فصل الكهرباء بشكل متكرر قد يصل الى 5 مرات يومياً.

وقد يصل انقطاع الكهرباء كل مرة الى ساعة ونصف تقريباً في الدولة بأكملها مما اثار استياء المواطنون خاصةً أن وزير الكهرباء المصري محمد شاكر قد وعد المواطنون انهم لن يواجهوا أي مشاكل مع انقطاع الكهرباء مرة أخرى. 

 وكان ذلك في مارس الماضي وأن ايضاَ انقطاع الكهرباء بشكل متكرر في اليوم ولمدة طويلة يؤثر بشكلي سلبي على المواطنين في أعمالهم وحياتهم عامة .

وأن معظم المواطنين يعتمد عملهم على الانترنت والهواتف المحمولة وغير ذلك فإن بعض الأجهزة الكهربائية قد تتلف بسبب الانقطاع المفاجئ المتكرر .

وقد صرحت احد المواطنين انها علقت في الاسانسير لمدة ساعة ونصف حيث انفصل الطيار الكهربائي فجأة وهي داخل الاسانسير وعندما عاد التيار الكهربي وصعدت منزلها وجدت جميع المصابيح تالفة وبعض الأجهزة الكهربائية ايضاً .

بيان وزارة الكهرباء المثير للجدل

استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن جميع محافظات مصر
استمرار انقطاع التيار الكهربائي على جميع محافظات مصر

بعد استياء المواطنون من ازمة انقطاع الكهرباء المتكرر والمفاجئ خرجت وزارة الكهرباء والطاقة ببيان تظن من وجهة نظرها انه الحل وهو أن: انقطاع التيار الكهربائي هو برنامج مدروس لتخفيف الاحمال

في كل منطقة مع تحديد مدة انقطاع الكهرباء في مدة تبدأ قبل رأس الساعة بعشر دقائق وتنتهي بعد رأس الساعة لمدة عشر دقائق .

 وأن لا تزيد مدة انقطاع التيار الكهربائي عن ساعة واحدة من وقت انقطاع الكهرباء في المنطقة الواحدة وان انتهت العشر دقائق بعد رأس الساعة فانه لن يتم قطع التيار الكهربائي 

 ولم يحدد البيان مواعيد معينة لقطع التيار في الصباح أو المساء، أو مرات تكرار الانقطاع، ناصحين المواطنين إلى عدم استخدام الاسانسير او أي شيء يعمل بالكهرباء خلال الفترة المحددة لفصل التيار الكهربائي حفاظا على سلامتهم.

وانه سيتم تطبيق البيان على المناطق ذات الاحمال العالية فقط وستعمل الدولة ووزارة الكهرباء على حل هذه المشكلة فى القريب العاجل .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق