سفاح الجيزة بين الحقيقة والخيال

 سفاح الجيزة بين الحقيقة والخيال

كتبت/ مريم عبد الفتاح شكري

تم عرض اربع حلقات من مسلسل سفاح الجيزة المستوحى من احداث حقيقية حدثت في الشارع المصري مع تغيير اسامي ابطال القصة وبعض الاحداث ويروي المسلسل قصة قاتل متسلسل يدعى جابر يقتل الضحايا وينتحل شخصياتهم ويقوم ببطولة المسلسل الفنان احمد فهمي في شخصية جابر سفاح الجيزة.

وظهر السفاح في الحلقة الأولى من المسلسل وهو يفتح ثلاجة بها جثة زوجته ويقوم بنقلها بشكل سري الى منزله بمنطقة بولاق الدكرور ويقوم بدفنها هناك وتتصاعد الاحداث لنكتشف انه منتحل شخصية صديق عمره بعد ان قام بقتله ويدعى يوسف ومنتحل شخصية شخص يدعى محيي وتعرض حلقات المسلسل يوم الخميس من كل أسبوع ويتكون المسلسل من 8 حلقات تقريبا.


سفاح الجيزة بين الحقيقة والخيال
سفاح الجيزة بين الحقيقة والخيال 


من هو سفاح الجيزة الحقيقي؟

 هو قذافي فراج تخرج من كلية الحقوق وعمل بالتجارة وكان يملك مجموعة مكتبات ومصنع للعب الأطفال قام بقتل اربع اشخاص في الفترة من 2015 الى 2018.


ضحايا سفاح الجيزة 

 الضحية الأولى له كان رضا صديقه كان يعمل مهندس بالسعودية وكان يرسل لقذافي أمواله لكي يستثمرها له في مجال العقارات وقام بعمل توكيل له لكي يستطيع التصرف في ممتلكاته بمصر ولكن قذافي قام بخداعه واستولى على ممتلكات المهندس رضا بمصر .


 وعندما وجد المهندس رضا ان قذافي يقوم بالتهرب منه عندما يسأله على أمواله قام بالنزول لمصر لمقابلة القذافي ودعاه القذافي لمنزله بالدقي واعد له العشاء .

وقام بتسميمه وقام بضربه بقطعة حديد على راسه الى ان انهى حياته وقام بدفنه في شقة الدقي ولكي يضلل أسرة القتيل، وقام بإرسال رسالة من هاتف الضحية إلى زوجته واخبرها في الرسالة انه تم القبض على المهندس رضا ولا يعلم اين احتجزوه.

الضحية الثانية كانت زوجته فاطمة بعد ان اكتشفت الهويات المزيفة التي يمتلكها واخذت منه 400 الف جنية استشاط القذافي غضبا من أفعال زوجته وبعد أيام من واقعة قتل المهندس رضا قام بقتل زوجته ودفنها في حفرة داخل غرفة أخرى بمنزل الدقي، وبجوارها مصوغات خاصة بها، بغرض تأكيد أن المال لا قيمة له.

الضحية الثالثة كانت نادين وهي فتاة تعمل في إحدى المكتبات التي استولى عليها من المهندس رضا بناء على التوكيل العام الذي حصل عليه منه، وكانت تقف عائقا أمام زواجه من شقيقتها، وهددته بفضح أمره أمام أسرتها ما لم يتوقف عن مخططه للزواج من شقيقتها .

 فقام سفاح الجيزة بدعوتها لمنزله بالدقي وقتلها بنفس الطريقة ودفن جثمانها بجوار جثمان صديقه وزوجته السابقة وقام بإيهام أسرة نادين أنها على علاقة بمخرج سينمائي لبناني .

 وأنها تريد ان تعمل بمجال الفن والتمثيل وقامت بالهروب معه  إلى إحدى الدول العربية، مما دفع اسرة نادين للتكتم على الأمر حتى لم يتم تحرير محضر بتغيب ابنتهم وقام بالزواج من اختها وبعد فترة حدثت بينهم خلافات وانفصل عنها وبعد ذلك وجد ان اسرة المهندس رضا تبحث عنه.

 وانهم قاموا بعمل محضر تغيب وقالوا ان صديقه قذافي هو من ابلغهم انه كان معه ثم القي القبض عليه في مظاهرة فقام بالهرب سريعا لأنه ادرك ان الانظار ستتوجه نحوه وقام بتأجير شقة الدقي وبداخلها الجثث وقام بالهرب الى الاسكندرية وقام القذافي بانتحال صفة المهندس رضا وباع جميع أملاكه وعقاراته التي استولى عليها.



وفي اسكندرية كانت الضحية الرابعة والاخيرة لسفاح الجيزة وهي ياسمين نصر إبراهيم حيث قام بخنقها و ذلك عقب اكتشافها عملية النصب والاحتيال التي تعرّضت لها من قبله بعد أن قام بأخذ مبلغ قدره 45 الف جنية من الضحية بحجة التجارة في الأجهزة الكهربائية.

 وانه سوف يعطيها الارباح وعندما تأخر في رد الموال هددته ياسمين انها ستقوم بعمل محضر ضده فأخبرها انه سيعطيها أجهزة كهربائية بقيمة أموالها وخطط للتخلص منها  من خلال استدراجها إلى مخزن بمنطقة العصافرة وخنقها حتى فارقت الحياة و قام بدفنها داخل إحدى الغرف في المخزن، و ذلك للتخلص من تهديها له بتقديم بلاغ بعملية النصب التي تعرّضت لها إذا لم يرد أموالها

ثم قابل دكتورة صيدلانية وتزوجها وحدثت بينهم خلافات واتفقوا على الانفصال ولكن قذافي خطط لسرقة منزل اهل زوجته حيث قام بارتداء نقاب ودخل المنزل سرق الأموال والذهب وخرج من المنزل .

ولكن بتتبع الكاميرات ظهر وهو يدخل مكان ما بالنقاب وبيده حقيبة المسروقات ثم خرج قذافي وبيده نفس الحقيبة فعلمت الشرطة انه زوج ابنة الاسرة .

وكان ينتحل شخصية المهندس رضا فقامت الاسرة بتحرير محضر ضده باسم المهندس رضا وتم القبض عليه وهو يحاول بيع المسروقات وكانت اسرة المهندس رضا الحقيقية يقوموا بالبحث عنه .

وعلموا ان هناك محضر بالإسكندرية محرر ضد المهندس رضا وعندما ذهبوا وجدوا قذافي وكان يصر انه المهندس رضا وبعد تضيق الخناق عليه اعترف بجميع جرائمه وتم اصدار حكم الإعدام عليه في عام 2021 ويقال انه يهيئ الان لتنفيذ حكم الإعدام بعد ان تم رفض الطعن الذي قدمه المحامي الخاص به.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق