ملف إسبانيا والبرتغال والمغرب يفوز بتنظيم كأس العالم 2030

 ملف إسبانيا والبرتغال والمغرب يفوز بتنظيم كأس العالم 2030


كتب محمد خميس الزيني 


أعلن الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن تنظيم كأس العالم لكرة القدم منتخبات عام 2030 لكل من المغرب العربي وإسبانيا والبرتغال كملف مشترك للبطولة.

ملف إسبانيا والبرتغال والمغرب يفوز بتنظيم كأس العالم 2030
ملف إسبانيا والبرتغال والمغرب يفوز بتنظيم كأس العالم 2030


ستكون تلك النسخه مميزه من كاس العالم لانها المئويه لتلك البطوله واعلن الفيفا ايضا ان كلا من الارجنتين والاوروجواي والباراغواي سينظمون المباريات الثلاث الاولى من تلك النسخه بمناسبه مرور 100 عام على اول بطوله كاس عالم.


الاتحاد الدولي لكره القدم عبر في بيان رسمي على موقعه الالكتروني ان الخمس منتخبات سيتاهلون بشكل مباشر الى النهائيات وذلك بحسب لوائح وقوانين الفيفا المنظمه للبطوله.


وستلعب النسخة المقبلة من البطولة بثلاث دول وهم أمريكا وكندا والمكسيك وسيتم تطبيق النظام الجديد لأول مرة حيث سيكون عدد المنتخبات 48 منتخب موزعين على 16 مجموعه كل مجموعه بها ثلاث منتخبات.


واعلن الفيفا منذ عام عن توزيع المنتخبات على كل القارات سيكون لقاره اوروبا 16 مقعدا بينما افريقيا لها تسعه مقاعد وامريكا الجنوبيه ست مقاعد واسيا ثمانيه مقاعد ولامريكا الشماليه ثلاث مقاعد بجانب الثلاث دول المستضيفه التي تتاهل بشكل مباشر بينما لقاره اوقناصيه مقعد.



وستتم استكمال باقي المنتخبات بنظام الملحق العالمي سيكون لكل قاره فرصه في زياده عدد منتخباتها الا القاره الاوروبيه صاحبه 16 مقعدا.

مفاجأت كبرى وإثارة ليالى الأبطال فى أبرز نتائج مباريات اليوم

وكانت هناك تقارير تشير بان كلا من السعوديه واليونان ومصر سيتقدمون بملف مشترك لاستضافه تلك البطوله ولكن لم يتم الامر فقرر الاتحاد الدولي اسناد تنظيم البطوله الى ملف المغرب والبرتغال واسبانيا.


وبعد اعلان الفيفا عن هذا الخبر خرجت بعض التقارير الصحفيه من داخل السعوديه عن نيه الدوله للترشح لاستضافه مونديال 2034 منفردا ولكن الفيفا اعلن سابقا ان البطولات من بدايه مونديال 2026 بامريكا والمكسيك وكندا ستكون الملفات مشتركه بين دولتين او اكثر وهذا شرط اساسي لتنظيم البطوله.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق