الفنان المصري أحمد صيام في حوار متألق

 الفنان المصري أحمد صيام فى حوار متألق


كتبت /  بيان مقبل 


هو فنانٌ مميز ، مختلف وفريد من نوعه ، وهو من الفنانين اللذين نتحدث عنهم بكل سلاسة وبساطة ، لأنه أهلٌ للبساطة والتواضع 

رحبوا معي بضيفي وضيفكم الفنان المصري القدير أحمد صيام 

الفنان المصري أحمد فى حوار متألق
الفنان المصري أحمد صيام في حوار متألق 




بدايةً نرحب بك على أرض المملكة الأردنية الهاشمية حللت أهلاً ونزلت سهلاً ، في البداية أستاذ أحمد حدثنا عن كيفية تلقيك لدعوتك كضيف شرف إلى مهرجان المسرح الحر في العاصمة عمان ؟ 


أرحب بكِ عزيزتي ، في الحقيقة تمت دعوتي من الفنانة القديرة أمل الدباس والفنان القدير علي العليان ، وفرحت كثيراً بهذه الدعوة ، لأنني تشرفت بزيارة المملكة الأردنية الهاشمية منذ القدم عام ١٩٩٠ ، فكنت مشتاقاً لزيارتها كثيرا وبحمد الله استطعت المجيء بعد هذه المدة الطويلة وتشرفت بوجودي في مهرجان المسرح الحر . 


الفنان المصري أحمد صيام في ضيافة الاعلامية بيان مقبل
الفنان المصري أحمد صيام في ضيافة الاعلامية بيان مقبل 




أهلاً بك بيننا أستاذ أحمد ، لنتحدث قليلاً عن العروض المسرحية في المسارات الدولية والشبابية ، كضيف شرف وكفنان له باع طويل في مجال الفن الدرامي ، ما هو تقييمك للآداء المسرحي ؟ 


في الحقيقة لم أكون فكرة عميقة عن العروض لأننا ما زلنا في بداية عرضها ، تشرفت بحضور عرض مسرحي البارحة ، واليوم سنكمل ما بدأنا به ، ولكن في المجمل كانت العروض التي قُدمت جميلة ولطيفة جداً ، تحدث المسرحيون فيها عن أحلام الشباب ، عن تجاوز العقبات وعدم الاكتراث للعوائق التي واجهتهم مهما كانت صعبة ، فطرحها كان جيداً ، وسعدت كثيراً بها . 

حوار مشوق مع الموسيقار عادل اسكندر



لو تحدثنا قليلاً عن الفرق بين المسرح في الماضي والحاضر ، هل هناك فرقاً ملحوظاً أم لا يزال شغفه كما هو ؟ 


بلا شك ظهور التكنولوجيا لها تأثيرها الكبير على المسرح القديم الذي كبرنا على شغفه وحبه كالمسرح المصري القومي وأستاذ فؤاد المهندس ، ومن بعد ظهور التلفاز أصبحت المسرحيات المعلبة والمقصود بالمعلبة هي المسرحيات المصورة ، أصبحت أكثر ظهوراً ، فتأثر المسرح تأثراً سلبياً نوعاً ما ، ولكن في المجمل هناك تجارب جديدة في الوطن العربي ، تحاول جاهدة أن تعيد مجد المسرح والعمل عليها بالتقنيات الحديثة التي تعمل على الإبهار المسرحي الذي افتقدناه جميعاً . 



ونحن نتمنى أن يبقى المسرح بعنفوانه وشغفه دائماً وأبداً ، ماهي مشاريعك القادمة ؟ 


في الحقيقة أعمل حاليا على التحضير لفيلم سينمائي بعنوان ( حمص وحلاوة ) ، بطولة مجموعة كبيرة من المطربين ، أما الفنانيين الدراميين فهم ثلاثة فقط ، نسلط الضوء من خلاله على المشاهد المشهورة جداً في السينما المصرية .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق